المحاصيل

 

استكشف مزايا الري المحوري لمجموعة متنوعة من المحاصيل وظروف النمو.

ندرك في Lindsay ضرورة التأكد من وصول القدر الكافي من الماء إلى محاصيلك من أجل إنتاج محاصيل عالية الجودة. لهذا السبب فإن الري المحوري يشكل حلاً مثاليًا لتوفير الري الأمثل مع الاستخدام الدقيق — وهو ما يؤدي إلى مضاعفة المحاصيل والأرباح.

معرفة المزيد

 
استكشف مزايا الري المحوري لمجموعة متنوعة من المحاصيل وظروف النمو.

كيف يمكن أن يعود الري المحوري بالنفع على محاصيلك؟

تعرف على أهمية ري المحاصيل الرئيسية حول العالم بشكل صحيح.

القمح

القمح

يلعب الري السليم دورًا أساسًا في عملية نمو محصول القمح لديك أيًا كانت مرحلة نموه. بالنسبة لمعظم مجموعات محاصيل القمح المتنوعة—خاصة المجموعات المتنوعة عالية الإنتاجية—يمكن أن ينتج الري المبكر محاصيل جيدة عندما تكون التربة عميقة وتتمتع بقدرة مناسبة على الاحتفاظ بالمياه وبها كمية كافية من المياه المخزنة.

ومع هذا، يؤدي عجز المياه خلال فترة تكون المحصول إلى انخفاض وزن الحبوب وذبولها بسبب الرياح الحارة الجافة القوية. يمكن أن تقدم أنظمة الري المحوري المركزي من Zimmatic تطبيقًا موحدًا وتغطية قصوى بالإضافة إلى توفير ما يلزم من الأسمدة أو المواد الكيميائية التي تعزز النمو وتحمي المحاصيل من الحوادث غير المتوقعة.

عرض النشرة

الذرة

الذرة

خلال مرحلة نمو نبات الذرة، يزداد احتياجه إلى الماء مع زيادة مساحة الورقة والتي تصل إلى الحد الأقصى قرب مرحلة تكوين الشُرّابة. تُعد فترة ما قبل الإلقاح بقليل، خلال مرحلة تكوين الحبوب الأولية عند بدء الحبات بالانبعاج، أهم مرحلة في النمو حيث تكون الرطوبة الكافية مهمة جدًا لمحصول الذرة.

تُعتبر جدولة الري الأساس لإنتاج محاصيل جيدة حيث يؤدي الإفراط في الري أو تقليله إلى خسارة المحاصيل. كما أن الإفراط في الري قد يؤدي إلى تكاليف تشغيل أعلى. قد تساعد إدارة الري عن بُعد من FieldNET المزارعين على مراقبة عملية الري والتحكم بها من أي مكان مما يوفر إدارة متكاملة للمياه والأسمدة والمواد الكيميائية.

عرض النشرة

فول الصويا

فول الصويا

يُعد فول الصويا أحد أهم المحاصيل على مستوى العالم، وتتم زراعته من أجل الحصول على الزيت والبروتين. ومن خلال إدارة الري السليمة، تستطيع تحسين الإنتاجية لكل وحدة من المياه المستخدمة في الري مما يقلل الخسارة الناجمة عن الإجهاد المائي للمحاصيل ويعزز ممارسات إدارة الري الجيدة. ولكن من أين تبدأ؟

ينقسم نمو نبات فول الصويا إلى فترتين: الفترة النمائية والفترة الإنتاجية. رغم البساطة الشديدة لإدارة الري في المراحل النمائية، إلا أنها تتطلب اهتمامًا أكبر أثناء الفترة الإنتاجية—خصوصًا أثناء تكون الغلاف وملء الحبوب. يستطيع المزارعون إدارة ومضاعفة الإنتاجية ببساطة باستخدام آلات الري المحوري Zimmatic المركزية ولوحات التحكم.

عرض النشرة

الأرز

الأرز

يُعد الأرز مصدرًا رئيسيًا للغذاء لأكثر من نصف سكان العالم—مما يزيد الطلب عليه. توفر Zimmatic أنظمة ري فعالة تساعد على وصول كمية المياه الدقيقة في الأوقات المناسبة لإنتاج محاصيل أرز عالية الجودة حتى في التربة الرملية أو الأخف وزنًا والمناطق الجبلية أو المنحدرة.

مشاهدة الفيديو

أثبتت الأبحاث أن الري المحوري يوفر ما يصل إلى 50% من مياه ري الأرز مقارنةً بالري بالغمر. علاوة على ذلك، قد تساعد آلات الري المحوري ذات التحكم والدقة المزارعين في حالة الطقس غير الملائم بالإضافة إلى تكاليف الإنتاج الأقل.

عرض النشرة

البطاطس

البطاطس

تتميز البطاطس بأنها ضحلة الجذور وذات حساسية أكبر تجاه إجهاد رطوبة التربة عن المحاصيل ذات الجذور الأعمق. ويمكن أن يؤدي إجهاد الرطوبة (حسب مرحلة نمو المحصول) إلى تقليل المحاصيل الدرنية وإنتاج درنات مشوهة والتأثير سلبًا في جودة المعالجة.

في Lindsay، نضع في الاعتبار متطلبات الرطوبة للبطاطس عند تصميم أنظمة الري المحوري أو الجانبي لتلبية احتياجاتك من المحاصيل النقدية. يمكن أن تتضمن هذه العوامل خصائص نضج الصنف والكثافة النباتية وقدرة التربة على احتجاز المياه والمناخ وما إذا كانت الدرنات قد زُرعت من أجل توفير البذور أو بيعها في الأسواق الاستهلاكية.

عرض النشرة

قصب السكر

قصب السكر

يعد استخدام الكمية المناسبة من الماء في الوقت الصحيح من الأمور الهامة لكل من المحصول وإنتاج كميات أكبر من سكر القصب. قد يقلل كل من الإفراط في مياه الري ونقصها من الإنتاجية، ولكن آلات الري الجانبي والتحرك الجانبي قد توفر تطبيقًا موحدًا ودقيقًا للمياه عند الحاجة.

مشاهدة الفيديو

تعد أنظمة ري Zimmatic حلاً طويل الأمد بمتاعب صيانة أقل وعائد أعلى في الاستثمار. تضمن المزايا الإضافية مثل التصميمات الهيكلية الحصرية القوة والمتانة الفائقة، في حين يمكن أن تستخدم خيارات مثل مجموعة الحركة المتقدمة استخدامات قصب السكر المطلوبة التي تتميز بأوراق نبات سميكة ورطبة.

عرض النشرة

البرسيم الحجازي والقش

البرسيم الحجازي والقش

البرسيم الحجازي هو أحد أهم محاصيل العلف التي تُزرع للحصول على القش في العالم اليوم لأنه يتميز، في ظل وجود كميات وفيرة من المياه، بالقدرة على إنتاج كميات كبيرة من المحاصيل من الأعلاف ذات النوعية الجيدة للغاية والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي عدم توفر كميات كافية من المياه إلى تراكم النترات في المحصول، وذلك من شأنه أن يؤدي إلى تسمم الماشية بالنترات.

تساعد أنظمة الري المحوري من Zimmatic على توفير المياه المثالية واستخدام السماد الدقيق لإنتاج قدر أكبر من المحصول ومنع تراكم النترات. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل المحاور بضغوط أقل، ما يقلل بشكل كبير من تكاليف الطاقة لتوفير مزيّة إضافية للمزارعين. 

عرض النشرة

القطن

القطن

القطن هو أحد المحاصيل التي تتحمل الجفاف، ولكنه يستجيب جيدًا لكميات كافية من المياه. ومع ذلك، يمثل الإجهاد المائي دائمًا مصدر قلق لأنه يؤثر في كل من إنتاج الكربوهيدرات وتوزيعها في جميع أنحاء النبات وكذلك تقلص الألياف. ويمكن أن يحد اختلال الكربوهيدرات من النمو الخضري المفرط.

كما تختلف استجابة النبات للإجهاد المائي تبعًا لمرحلة النمو ودرجة الإجهاد وطول الفترة الزمنية لفرض الإجهاد. ويُعد الري المحوري وسيلة فعالة وعملية لتوفير الإدارة الصحيحة للري والتسميد الصحيح للحد من الإجهاد وزيادة المحصول.

عرض النشرة

الفول السوداني

الفول السوداني

يعرف منتجو الفول السوداني رفيعو المستوى أن إدارة المياه أمر ضروري للحصول على كميات كبيرة من المحاصيل بجودة عالية. ولا تزال نباتات الفول السوداني، رغم قدرتها على تحمل الجفاف إلى حد ما، تحتاج إلى كميات كافية من المياه في الوقت المناسب طوال مواسم الزراعة في أولها وفي وسطها وفي آخرها لكي تنمو.

وتُعد الجذور محل أهمية خاصة لامتصاص المياه وتسليمها. ونظرًا لنمو نباتات الفول السوداني في تربة أخف أو أكثر ضحالة، فإن آلات الري المركزي أو آلات التحرك الجانبي يمكن أن تكون حلاً مثاليًا لري المحاصيل دون التسبب في أي إجهاد مائي، بالإضافة إلى إدارة رطوبة التربة للمساعدة على الحد من الإصابة بالأمراض أو الحشرات.

عرض النشرة

اكتشف مزايا الري للوقود الحيوي.

تعرف على سبب اكتساب مصدر الطاقة المتجددة هذا لمتابعة هائلة من المزارعين كخيار فعال من حيث التكلفة لا يقتصر على حماية كوكبنا.

عرض الدليل

 

تحكم في التشغيل من أي مكان.

يوفر FieldNET أداة إدارة لاسلكية متكاملة تمامًا تمكنك من مراقبة وإدارة نظام الري والتحكم فيه ظاهريًا. يعني ذلك أنك ستتمكن من مراقبة محاصيلك حتى في أثناء غيابك عن الحقل.

اكتشف FieldNET

تحكم في التشغيل من أي مكان.
ابحث عن أقرب وكيل.

ابحث عن أقرب وكيل.

إن الوكيل المحلي لـ Zimmatic موجود دائمًا لمساعدتك في العثور على حلول الري التي يمكنها زيادة إنتاجيتك وأرباحك على أفضل وجه.

الاتصال بالوكيل